Angel
اهلا وسهلا بكل من دخل المنتدى
ونورنا بوجوده
اتمنى قضاء اطيب الاوقات معنا
واذا كانت زائر وهذه اول زياره لك
فاتمنى ان تسجل معنا
وتشاركنا اسعد الاوقات

bienvenu
 
الرئيسيةbabاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
heure
عنواين المواضيع
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  مدرسة الحج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Angel
Admin
avatar

عدد المساهمات : 128
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: مدرسة الحج   الإثنين أغسطس 02, 2010 8:20 pm

مدرسة الحج
دخول مكة
حين يدنو من مكة يقول: (اللهم هذا حرمك و أمنك، فحرمني على النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك, واجعلني من أوليائك وأهل طاعتك). وبعد دخول مكة يقول: (اللهم البلد بلدك, والبيت بيتك, جئت أطلب رحمتك, وأؤم.
ماذا بعد الحج
شرع الله العبادات والطاعات لحكم عظيمة وغايات جليلة فهي تقُوِّي الإيمان ، وتُزكِّي النفوس ، وتقوم السلوك ، وتهذب الأخلاق ، وما لم تكن هذه العبادات طريقاً لتحقيق هذه الغايات ، فلن يفيد منها المسلم..
الحج ووحدة المسلمين
الاجتماع والاتفاق سبيل إلى القوة والنصر ، والتفرق والاختلاف طريق إلى الضعف والهزيمة ، وما ارتفعت أمة من الأمم وعلت رايتها إلا بالوحدة والتلاحم بين أفرادها ، وتوحيد جهودها ، والتاريخ أعظم شاهد على ذلك ،.
الحج موسم للدعوة
الدعوة إلى الله تعالى من أعظم أعمال البر لما يترتب عليها من فوائد جليلة ، ومصالح عظيمة تعود على الداعي والمدعو وعلى المجتمع والأمة والبشرية جمعاء ، وقد أثنى الله سبحانه على الدعاة من عباده فقال : { ومن..
أدعية وأذكار
هذه جملة من الأدعية والأذكار، جمعناها لك - أخي الحاج- بغية أن تستفيد منها في حجك وعمرتك، منها ما هو مختص بالحج في مواضع معينة منه، ومنها ما هو أدعية جامعة لا تختص بزمان أو مكان. أدعية مأثورة في مواطن...
الدعاء في الحج
أمر الله سبحانه عباده بالدعاء ، ووعدهم عليه بالإجابة والإثابة ، وقد جاءت النصوص الشرعية مبينة عظم شأن الدعاء وفضله ومنزلته في الدين، فالدعاء هو العبادة، وهو من أعظم أسباب دفع البلاء قبل نزوله، ورفعه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://angel.jeunforum.com
 
مدرسة الحج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Angel :: ....اسلا مية :: الحج-
انتقل الى: